منتدى شامل جميع استخدامات النت مع الحفاظ على شريعة الاسلامية
 
البوابهالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط الانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sama
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

الاوسمه2 :

مُساهمةموضوع: معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط الانسان   الخميس يناير 15, 2009 3:08 am


فيا سبحان الله لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التيتحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى فيالنوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجازالعلمي والحقيقة قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسألملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فتردالملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجروالعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبطعمله ). وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي: ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذهالسيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له. ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارةوينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب اللهسبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت. ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر. ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيلالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر. ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصريالعين عليها حارس. و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعلملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا. رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمينوالمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها ************************************ بسم الله الرحمن الرحيم رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكةيبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناءفسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عنالذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهماني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت ملحوظة: تخيل يا أخي لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائكعلى الاقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهمحسنه, والحسنه بعشر امثالها, انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحدة اودقيقتين!!!! إنشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
roshdy85
عضو فعال
عضو فعال
avatar

المزاج :
الاوسمه2 :

مُساهمةموضوع: رد: معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط الانسان   الأحد يناير 25, 2009 2:50 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط الانسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الهدي الاسلامي :: 
..::|دروس و خـطـب |::..
 :: منتدي الـــفـــقـــه العــام
-
انتقل الى: